السيارات ذاتية القيادة تجعلك تصاب بالدوار

شارك هذا:
السيارات ذاتية القيادة تبقى في الريادة حتى الان ,  سواءا ترغب في ذالك او لا



شركات صناعة السيارات تتزايد باستمرار , و تعمل على تطوير التكنولوجيا و ايجاد الحلول و الإبتكارات المناسبة لسياقة السيارات , مما جعل قوة المنافسة بين الشركات المصنعة في تصاعد دائم .

في موضوعنا هذا على مدونة أجي شوف . سنختار من بين أهم الإبتكارات التي توصلت اليها التكنولوجية اليوم , ويتعلق الأمر بالسيارات التي تعمل بدون تحكم مباشر من السائق  و التي تسمى (Self-driving cars) ، (السيارات ذاتية القيادة) . ويعتبر هذا الابتكار من بين الحلول الممتازة للتخفيف من حواذث السير و تسريع حركة المرور و بما في ذالك إستهلاكا أقل للوقود.



 وبهذا الصدد قامت جامعة معهد أبحاث المواصلات ميشيغان بوضع أكثر من 3.200 , إستطلاع رأي حول تجربة القيادة الذاتية في جميع أنحاء الولايات المتحدة وبريطانيا واستراليا والصين واليابان، والهند، و أسفر هذا الاستطلاع , عن تواجد عدد كبير من السائقين لم يستطع التركيز لفعل أشياء أخرى أثناء التنقل أو السفر . مما يجعل السائق يصاب بحالة دوار بسبب صراع بين الرؤية و التوازن , 
بينما يبقى الحل الأمثل للخروج من هذه الازمة داخل السيارة , إما مشاهدة فيلم او قراءة كتاب . حتى يتأقلم السائق مع الوضع الجديد .

ومن المثير للإهتمام وجدت وكالة الفضاء ناسا حلا لرواد الفضاء يعانون من دوار الحركة , يلبسون نظارات LCD لخلق رؤية أبعاد . حتى يعتادو .

 وفي النهاية أظن أن الجميع سيمر من هذه المرحلة ان تم ترويج هذه السيارة عالميا .
شارك هذا:
Reactions:

السيارات ذاتية القيادة

هل تعلم

اضف تعليق: